مدحت الباشا

عزيزى العضو
زيارتك تشرفنا واشتراكك يسعدنا فساهم معنا فى بناء المنتدى
مدحت الباشا

منتدى شخص يضم كافه البرامج والمواضيع الشيقه والافلام العربيه والاجنبيه

المواضيع الأخيرة

» تهنئة بالمنتدى
الأحد يوليو 07, 2013 7:49 pm من طرف medhat

» انفراد :Winamp 5.57 Build 2765 Beta+SeriaL:افضل برامج تشغيل الصوت فى اخر اصدارته بحجم 14 ميجا
الأربعاء أبريل 10, 2013 6:55 am من طرف ماهر الريس

» قران رابسو
الخميس سبتمبر 13, 2012 2:58 pm من طرف medhat

» رجيم رمضان سهل
الأحد يوليو 22, 2012 1:50 pm من طرف saharamar

» جدول العبادات فى رمضان
الأحد يوليو 22, 2012 1:07 pm من طرف saharamar

» أمور تتثير أعجاب الرجل بزوجته بالحلال
السبت يونيو 30, 2012 7:29 pm من طرف saharamar

» دعاء انصح كل زوجة مخلصة ومحبة لزوجها ان تدعو به
السبت يونيو 30, 2012 7:21 pm من طرف saharamar

» أحلى صفات المرأة والتى تجعل الرجل يحبها بجنون
السبت يونيو 30, 2012 7:12 pm من طرف saharamar

» لا تنتظر الحب
الجمعة يونيو 22, 2012 9:30 pm من طرف saharamar

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 75 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 3:59 pm


    للرجال فقط ممنوع دخول السيدات

    شاطر

    medhat
    المدير
    المدير

    عدد المساهمات : 1356
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 57

    بطاقة الشخصية
    الباشا للبرامج:

    default للرجال فقط ممنوع دخول السيدات

    مُساهمة من طرف medhat في الإثنين فبراير 22, 2010 7:40 am

    رجال فقط
    طرق تضمن لك الجاذبية والشباب حتي بعد الستين

    لهــنّ ـ هنــد إبراهيــم

    الشباب الدائم والصحة السليمة حلم جميل يراود معظم الرجال مهما تقدم بهم العمر فالجاذبية والإبقاء على الشباب بالنسبة لهم لا يرتبطان بعمر معين ، لذلك نجد الرجل يسعي دائماً وراء الأساليب الجمالية والصحية التي تظهره أصغر من سنه الحقيقي وتجعله في عز شبابه حتي لو تخطي الستين .

    ويؤكد الخبراء أن جميع الرجال يدركون أهمية أمور عديدة وأساليب مختلفة كممارسة التمارين بانتظام وتخفيف الدهون من الأطعمة التي يتناولونها يومياً للمحافظة على صحتهم ، فكل هذه الأمور مفيدة وصحية بالفعل لكن هناك العديد من الأشياء التي قد يغفل عنها الرجال بالرغم من أهميتها القصوى .
    لذا في السطور القادمة نقدم للرجال الذين يبحثون عن شباب دائم وصحة سليمة وقوية أهم ما ينصح به الخبراء في مجال الصحة العامة للإبقاء على الشباب حتي بعد الستين :
    قف بخفة دون استخدام يديك
    لتقوية عضلات البطن وحماية جسمك من آلام الظهر والكتفين تنصحك الدكتورة كلير سمول ـ أخصائية علاج طبيعي ـ بالوقوف ثم الجلوس من دون استخدام اليدين للنهوض عن الكرسي .
    وتذكر كلير قم بذلك عندما تريد الذهاب إلى الحمام أو عندما تكون جالساً على مكتبك وإن كنت تجلس على كرسي يمكن تعديل وضعيته اضبطه عند أسفل علو ومحاولة القيام بهذا التمرين عشر مرات .
    والمعروف أن هناك نوعين من الأسباب وراء حدوث الألم في أسفل الظهر أولهما مرتبط بأسلوب الحياة مثل الوقوف أو الجلوس بطريقة خاطئة وقلة التمارين الرياضية والضغوط الحياتية الزائدة ، وثانيهما بسبب الإصابات والأمراض العضوية " الجسدية " ، ويقول أطباء العظام إن الوقوف بطريقة مترهلة يجعل تقوسات الظهر الطبيعية غير مستوية ويعرض السلسلة الفقارية للإصابة وكذلك فإنها تزيد من الإجهاد والضغط على أسفل الظهر، كما يجب تفادي الجلوس بطريقة مترهلة لأن ذلك يفقد الظهر استواءه ويضع ضغوط أكبر على الانحناء في أسفل الظهر، ولذلك يجب عدم الجلوس على مسافة أبعد مما هو لازم من عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة .
    حارب الصداع وتوابعه

    وتأكد عزيزي الرجل أن الروتين اليومي والالتزام به قد يكون له فوائد في بعض الأوقات حيث ينصح الدكتور اندرو دوسون ـ مدير الخدمات في مركز الصداع بمستشفى كلية كينجز في لندن ـ بالالتزام بروتين النشاط اليومي لتجنب الصداع المفاجئ ، موضحاً أن من يعانون من الصداع غالباً ما يشعرون به أيام العطلة الأسبوعية .

    ويشرح الدكتور اندرو سبب ذلك قائلاً إن منطقة الهيبوثالاموس " وهي منطقة الدماغ التي تتحكم بالجهاز العصبي المركزي وعدد من الوظائف الأخرى في الجسم " حساسة جداً تجاه التغيرات التي تحدث في روتين النشاط اليومي ، ولهذا، فإننا عندما ننام في وقت متأخر، ونتوقف أو نبدأ بممارسة التمارين الرياضية أو لا ننتظم في تناول وجبات الطعام كما يحدث عادة في أيام العطلة الأسبوعية ، فإن ذلك يربك وظيفة الهيبوثالاموس ويحفز حدوث الصداع ، لذا ينصح الدكتور اندرو بمحاولة تناول الطعام مرة كل ثلاث ساعات، والنوم في نفس الوقت تقريباً كل ليلة، وممارسة التمارين لمدة نصف ساعة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع معتبراً أن القيام بذلك يعد ممتازاً بالنسبة لصحة الجسم بشكل عام .
    مارس التمارين القوية
    ولتعزيز اللياقة العامة للجسم بشكل سريع ورائع لا تنسي دور التمارين وأهميتها ، لكن هذه المرة ينصحك الخبراء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية القوية .

    وينصح داكس موي ـ مدرب رياضة بدنية وأخصائي تصحيح التمارين ـ بممارسة برنامج " تاباتا " لمدة أربع دقائق في اليوم وهذا البرنامج كان قد تم تطويره على يد أخصائيين فسيولوجيين يابانيين لتعزيز لياقة الجسم .

    ويتضمن برنامج " تاباتا " 20 ثانية من أشد التمارين القوية تتبعها عشر ثوان من الراحة، ويجب أن تتكرر هذه الدورة ثماني مرات على التوالي لمدة أربع دقائق في اليوم الواحد .
    ويذكر داكس تستطيع أن تختار من مجموعة تمارين تتضمن ضرب كيس قوي ، العدو بأقصى سرعة ، استعمال الدراجة بسرعة عالية داخل المنزل أو في مساحة صغيرة ، ولكن يجب أن تضع كل جهدك فيها ، وذلك لأن التمرينات الصعبة يمكنها أن تنشط الجسم بأكمله .
    تناول فاكهة غير عادية

    قد تكون على وعي ومعرفة بأهمية الخضروات والفاكهة فجميعنا يعرف شعار خمسة أنواع في اليوم ، لكن العديد من الرجال لا يعلمون أن هذا الشعار معناه خمسة أنواع مختلفة في خمس وجبات .

    لذا ينصح الدكتور كيفن ويلن ـ أخصائي ومحاضر في علوم التغذية ـ بشراء الفواكه والخضروات التي لا تأكلها في العادة ، مضيفاً أن تناولك لعدة أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه خضراء اللون فإنك تستهلك نطاقاً عريضاً من المغذيات زهيدة المقدار .
    ويوصي كيفن بتناول كل يوم نوعاً أخضر داكنا من الخضروات مثل السبانخ ، ونوعاً من الفواكه برتقالياً أو أحمر اللون مثل الجريب فروت ، موضحاً أن عنصر الحديد الذي تحتويه الخضروات يزيد قدرة امتصاص الجسم لفيتامين سي الموجود في الفواكه بمقدار أربعة أضعاف .
    ويمكنك أيضاً حماية نفسك والحفاظ على صحتك وتجنب بعض الأمراض بتناول مجموعة من الأطعمة المهمة كالطماطم والجزر والمحار والطعام البحري والثوم وخبز القمح والكيوي والبرتقال وعصير العنب‏.‏
    وتذكر الدراسة الصينية أن الطماطم تحتوي بوفرة علي فيتامين‏‏ سي‏‏ الذي بإمكانه تنسيق العلاقات مع الخلايا وتركيب الكولاجين لتقوية الأوعية‏ والجزر يحتوي بوفرة علي الكالسيوم ويلعب دوراً في خفض ضغط الدم وتحقق أليافه فعاليات في تنسيق كفاءة الأمعاء ورفع مناعة الجسم والحد من الأوكسجين النشط المؤدي إلي تدهور الخلايا‏ ، بما يساعد علي الوقاية من الإصابة بالسرطان‏.‏
    والمحار والجمبري والأسماك والأطعمة البحرية عموماً تقوي الطاقة الجنسية حيث تحتوي علي وفرة من الزنك الأبيض‏ ، وعلي الجليكوجين أو التورين‏‏ الحمض الأميني‏‏ الذي يمتاز بتعزيز وظائف الكبد وتستطيع أن تمنع تجمد الدم وتخفف تقلص الأوعية الدموية‏ القلبية‏.‏
    أما الثوم فيلعب دوراً كبيراً في القضاء علي الجراثيم والفيروسات الموجودة في جسم الإنسان ،‏ ويمكنه أن يحسن بنية الجسم لأن الثوم يحتوي علي العوامل الكيماوية النباتية ويفيد القلب‏ ،‏ لذا ينصح الأطباء بتقطيعه رقائق أو تكسيره قطعاً صغيرة عند تناوله ويمنع تسخينه لمدة طويلة حتي لا يفقد عناصره الغذائية‏ ،‏ وجميع الفواكه العالية بفيتامين‏‏ سي‏‏ مطلوبة تماماً للرجل ، وبخاصة الكيوي والبرتقال .
    بشرتك أصغر وأكثر شباباً

    ولا تقتصر طرق الحفاظ على شبابك بممارسة التمارين أو اختيار الأغذية الصحية فقط ، بل فإن الاهتمام والعناية ببشرتك تعكس مدي شباب قلبك ، فقد تكون مهتماً بنوع الغذاء لكن بشرتك تظهر للجميع أنها أكبر من سنك الحقيقي فعادات أو أسلوب الحياة يمكن أن تزيد من العمر الفعلي لجلدك للأسوأ أو الأفضل ، فكيف تهتم ببشرتك وكيف تكون بشرتك صديقة لصحتك ؟ نقدم لك برنامج كامل للعناية ببشرتك وكيفية التعامل معها :

    - اغسل وجهك كل ليلة ، إن أهم وقت في اليوم للعناية بالبشرة هو في الليل قبل النوم لإزالة الأوساخ والبكتريا التي تهدد بحدوث التهابات وحبوب بشعة في الصباح ، ويمكنك استعمال كريم مخصص للعناية بالبشرة يفضل أن يكون للحماية من أعراض الشيخوخة للحصول على بشرة نضرة مفعمة بالحيوية.
    - احذر أشعة الشمس الضارة ، لا شئ يمكن أن يدمر بشرتك مثل الشمس ، وفقا للباحثين فأن التعرض لمدة 10 دقائق فقط لأشعة الشمس الضارة يزيد شيخوخة البشرة والتجاعيد والخطوط بالإضافة إلى ظهور البقع خلال 12 أسبوعاً فقط.
    - الإجهاد والتوتر والمستويات المنخفضة من العواطف أو المشاعر السلبية يمكن أن تجعل وجهك يبدو خمسة سنوات أكبر ، فالتوتر المستمر يعزز هرمون الكروتيزول في الجسم، الذي يسبب التهابات تدمر الكولاجين ، كما يسبب سلسة من ردود الأفعال التي يمكن أن تؤدي إلى احمرار الوجه ولوقف الالتهابات ننصح بتناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت، البرتقال ، وإذا شعرت بنوبة توتر أو غضب، توقف خذ نفساً عميقاً من الأنف وأخرجه من الفم عدة مرات.
    - تناول الأسماك لأهمية الأوميجا 3 ، فالدهون الجيدة هي الدهون التي تتوفر في الأطعمة الطبيعية والتي تفيد الجسم والبشرة معاً ، ومن أهم هذه الأطعمة السلمون، بذور الكتان، واللوز الذي يزيد القدرة على الترطيب ، ويجعل البشرة مشدودة ورطبة.

    - لا مانع من تجديد بشرتك ونضارتها باستخدام بعض الأقنعة والماسكات المهمة للبشرة وخاصة التي تحتوي على مواد طبيعية كالعسل والزبادي والخميرة والأفوكادو فكل هذه المواد تحافظ على نقاء بشرتك وجمالها .

    - وأخيراً لا تشترى الشيخوخة بأموالك ، هذا ما يحدث بالفعل عندما تتوجه لشراء علبه سجائر, فالسجائر تؤثر بشكل سلبى و كبير على نضارة و صحة بشرتك و على أجهزة جسمك الداخلية وصحتك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:18 pm