مدحت الباشا

عزيزى العضو
زيارتك تشرفنا واشتراكك يسعدنا فساهم معنا فى بناء المنتدى
مدحت الباشا

منتدى شخص يضم كافه البرامج والمواضيع الشيقه والافلام العربيه والاجنبيه

المواضيع الأخيرة

» تهنئة بالمنتدى
الأحد يوليو 07, 2013 7:49 pm من طرف medhat

» انفراد :Winamp 5.57 Build 2765 Beta+SeriaL:افضل برامج تشغيل الصوت فى اخر اصدارته بحجم 14 ميجا
الأربعاء أبريل 10, 2013 6:55 am من طرف ماهر الريس

» قران رابسو
الخميس سبتمبر 13, 2012 2:58 pm من طرف medhat

» رجيم رمضان سهل
الأحد يوليو 22, 2012 1:50 pm من طرف saharamar

» جدول العبادات فى رمضان
الأحد يوليو 22, 2012 1:07 pm من طرف saharamar

» أمور تتثير أعجاب الرجل بزوجته بالحلال
السبت يونيو 30, 2012 7:29 pm من طرف saharamar

» دعاء انصح كل زوجة مخلصة ومحبة لزوجها ان تدعو به
السبت يونيو 30, 2012 7:21 pm من طرف saharamar

» أحلى صفات المرأة والتى تجعل الرجل يحبها بجنون
السبت يونيو 30, 2012 7:12 pm من طرف saharamar

» لا تنتظر الحب
الجمعة يونيو 22, 2012 9:30 pm من طرف saharamar

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 75 بتاريخ الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 3:59 pm


    الملوخيه تتعدى الفياغر‏

    شاطر

    saharamar

    عدد المساهمات : 99
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 19/12/2011
    العمر : 47

    default الملوخيه تتعدى الفياغر‏

    مُساهمة من طرف saharamar في الخميس يونيو 14, 2012 10:03 pm

    اسمها الأصلى هو 'الملوكية' وسبب هذه التسمية كما تذكر لنا كتب التاريخ هو أن الخليفة الحاكم بأمر الله أصدر أمرا بمنع أكل تلك النبتة على عامة الناس وجعلها حكرا على الأمراء والملوك فى مصر فسميت 'الملوكية' ثم حرف هذا الاسم إلى الملوخية .


    كون علماء قسم التغذية بالمركز القومى للبحوث فريق بحثى علمى لمعرفة الفوائد الغذائية والصحية لنبات الملوخية . وبعد حوالى 5 شهور من البحث العلمى المتواصل أثبت الاطباء أن 'الملوخية' لها العديد من الفوائد الصحية أهمها علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين ومتاعب الجهاز الهضمى وكذلك تخلص الجسم من حصوات الكلى وروماتيزم القلب، وتزيد من إفرازات الهرمونات الجنسية..


    اثبتت الدراسة .. انها أهم الوجبات الغذائية المنشطة للقوة الجنسية .. وعن فوائد الملوخية فى زيادة القدرة الجنسية وعلاج العقم يقول الدكتور أحمد عارف استاذ امراض النساء والتوليد والعقم بطب القاهرة : تحتوى الملوخية على كميات عالية من فيتامين 'أ' ومادة الكلوروفيل الخضراء مقارنة بالخضروات الاخرى كالخس والجرجير والسبانخ وتعمل تلك المادة وفيتامين 'أ' على مقاومة التجلط بالدم وكعامل مؤكسد للشوارد الحرة الطليقة بالجسم ،ومن شأن هذه السيولة التى تحدث بالدم بعد أكل الملوخية أن تزيد من معدل تدفق الدم بالاعضاء التناسلية . وهى نفس الطريقة التى تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للادوية المنشطة جنسيا ..



    وفضلا عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من افراز هرمون الذكورة ' تستستيرون ' وهرمون الانوثة 'بروجستيرون' اللذين تفرزهما الغدد الجنسية ، ومن شأن ذلك أن يؤدى الى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء ايضا ولذلك تعد الملوخية منشط جنسى قوى وتغنى عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسى . علاج للعقم واذا كان العقم ينجم فى كثير من الاحيان عن ضعف التبويض لدى المرأة فإن الملوخية تحتوى على كميات عالية من العديد من المعادن وتدر البول وأهمها المنجنيز الذى يزيد من افراز هرمونات الخصوبة لدى المرأة ويبعد شبح العقم بسبب نقص هذا المعدن الهام والذى يقف وراء العديد من حالات العقم بسبب العادات الغذائية الخاطئة ...



    وإذا كانت ' الملوخية ' لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض بسبب احتوائها على كميات عالية من المواد الطبية الطبيعية دون أية أضرار جانبية مقارنة بالأدوية الكيماوية والمعروفة بمضاعفاتها الجانبية العديدة فإنها كذلك تعد من أهم الأغذية للسيدات طوال شهور الحمل ، وأوضح الدكتور أحمد عارف أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة علاقة ' الملوخية ' بالحمل قائلاً : تحقق ' الملوخية ' فوائد طبية وغذائية عديدة لمن يفضلون أكلها ...


    فإذا كانت الدراسات قد أكدت أنها تخفض ضغط الدم وتقوى عضلة القلب وتزيد من إفرازات الغدد الجنسية سواء كانت ذكورية أو أنثوية ، فإنها بالإضافة الىذلك تعتبر بمثابة غذاء مثالى للأم الحامل ،لكونها من أغنى الأغذية التى يتوافر فيها بكثرة فيتامين A وهو من أهم الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الأم والجنين ، كما ان الملوخية تحمى الجسم من الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد الذى يصيب كافة النساء أثناء الحمل خاصة خلال الشهور الأولى .



    منقول للإستفادة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 12:16 am